ابحث عن قصة قصيرة حول موضوع الاخلاق والفضائل

سُئل منذ 4 أيام بواسطة admin

ابحث عن قصة قصيرة حول موضوع الاخلاق والفضائل لغتي خامس . الإنسان الذي يفتقد إلى الأخلاق والفضيلة هو شخص سيء، يخشى الاشخاص التعامل معه، ويوجد قصص وأشكال عدة للأخلاق وهي، سوف نوفر لكم بالاسفل عناصر قصة عن مكارم الاخلاق والتي يجب ان تعتبروها نقطة البداية للانطلاق نحو التعمق في هذه العناوين وكتابة ما يجول في خاطركم عنها وايضا يعد امرا جيدا كتابة بعض الاحاديث عن مكارم الاخلاق.

image

تعتبر الأخلاق من الأمور الأساسية، التي تضمن للإنسان الحياة الكريمة والسعيدة، كما أنها تضمن التعايش السلمي بين الأفراد. الإنسان الذي يتميز بحسن الخلق، هو إنسان قادر على العمل بضمير، وبذل الجهد لرفعة وطنه، وبالتالي يؤدي إلى تطور المجتمع. طلابنا وطالباتنا في الصف الخامس الابتدائي نتابع معكم لنوفر لكم الحلول المناسبة والنموذجية لأسئلتكم المطروحة لكم في الكتاب المدرسي، ابحث عن قصة قصيرة حول موضوع الاخلاق والفضائل . واليوم وهنا في هذا المقال سنقدم لكم حل سؤال. قصه قصيره عن الاخلاق والفضائل لغتي خامس . من أسئلة كتاب لغتي للصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الأول، والسؤال نقدمه لكم كالتالي . 


قصة شهاب الكذاب :

كان هناك ولد يسمى شهاب، وكان هذا الولد يذهب إلى البحر كل يوم حتى يلهو ويلعب، وكلما كان ينزل البحر كان يكذب ويصرخ ويقول أنقذوني أني أغرق ، بعد أن يلتفت الاس إليه وينقذوه يضحك ويقول لهم كذبت عليكم، وكل مرة كان ينزل فيها شهاب البحر يفعل هذه الفعلة، حتى أطلق عليه الناس شهاب الكذاب ،وفي يوم كانت الأمواج شديدة جدًا وبالفعل تعرض شهاب للغرق وأخذ يصرخ ويقول ألحقوني أني أغرق، ولكن الناس لن تصدقه ولا أحد حاول إنقاذه، ولكن بعد أن أوشك على الغرق أنقذه صياد بالفعل وذهب به إلى المستشفى ، وبعدها تعلم شهاب أنه لن يكذب مرة أخرى على الناس.


 ثاني قصة عن فضيلة من الفضائل :


قصة غاندي والحذاء


لو سقطت منك فردة واحدة فقط أو مثلا ضاعت فردة حذاء 

واحدة فقط ؟؟ 

مــــاذا ستفعل بالأخرى ؟ 

يُحكى أن غانـدي 

كان يجري بسرعة للحاق بقطار وقد بدأ القطار بالسير 

وعند صعوده القطار سقطت من قدمـه إحدى فردتي حذائه

فما كان منه إلا خلع الفردة الثانية

وبسرعة رماها بجوارالفردة الأولى على سكة القطار 

فتعجب أصدقاؤه وسألوه

ماحملك على مافعلت؟

لماذا رميت فردة الحذاء الأخرى؟

فقال غاندي الحكيم 

أحببت للفقير الذي يجد الحذاء أن يجد فردتين فيستطيع الإنتفاع بهما 

فلو وجد فردة واحدة فلن تفيده ولن أستفيد أنــا منها أيضا.

نريـد أن نعلم انفسنا من هذا الدرس أنــه إذا فاتنــا شيء فقد يذهب 

إلى غيرنــا ويحمل له السعادة فــلـنــفــرح لـفـرحــه ولا نــحــزن 

على مــافــاتــنــا 

فلن يعيد الحزن ما فــات ولنفكر بالمستقبل وننسى الماضي 


الإنسان الخلوق، يعامل الناس بالمودة والرحمة، هو الذي يتصف بالتسامح، وعدم الظلم، مما ينشأ جو من الحب والتعاون بين الأفراد.


﴿ لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا ﴾ [الأحزاب: 21]


﴿ وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ ﴾ [القلم: 4]


﴿ فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ﴾ [آل عمران: 159]


حيث يجب على كل مسلم أن يكون صادقا في الحديث، لا يكذب أبدا، حيث يقول رسول الله عندما سأله أحد الناس، أيكون المؤمن كذاباً، قال لا”. كما يجب أن يلتزم الإنسان بالأمانة في الحديث، ورد الأمانات إلى أصحابها.


عمليات البحث ذات الصلة : 

  • قصه قصيره حول موضوع الاخلاق والفضائل 
  • قصة عن الاخلاق السيئة
  • قصة قصيرة عن الصفات الحميدة
  • قصص عن الاخلاق الحسنة للاطفال
  • قصه قصيره عن خلق من اخلاق الرسول
  • قصص عن القيم
  • قصص عن المعامله الحسنه
  • محاضرة عن الاخلاق
  • نص نثري عن الاخلاق
  • تعليم الاخلاق الاسلامية للاطفال

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أكتوبر 12، 2018 بواسطة مجهول
مرحبًا بك إلى موقع حلول مناهجي منصة تعليمية وإجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...